مجاني

بيانات التطبيق

اسم البرنامج

PC Health Check

المطور

Microsoft

نظام التشغيل

windows

إصدار البرنامج

2021-06-28

الترخيص

مجاني

الحجم

13.5Mb

النسخة

2.3.2106.25001

اللغة

الإنجليزية

تحميل PC Health Check v2.3.2106: اختبار إذا ما كان جهازك قابلًا للتحديث إلى ويندوز 11!

تعتبر أداة PC Health Check من الأدوات الهامة التي يجب عليك تحميلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لكي تتأكد تماما من ان جهازك قادرا على تحميل ويندوز 11 أم لا. ولمن لا يعرف، فإن شركة مايكروسوفت قد أصدرت منذ حوالي أسبوعين نظام Windows 11 الجديد. وهو أحد أنظمة الويندوز لدى الشركة، فهو يعتبر التطور الطبيعي لويندوز 10 بأحدث إصدار له. حيث يمكنك تحديث النظام الحالي إلى أحدث نظام من مايكروسوفت باستخدام برنامج PC Health Check.

إن برنامج PC Health Check هو الأداة الرسمية المقدمة من شركة مايكروسوفت. والتي تطوعها وتستخدمها من أجل أن تتحقق من قابلية جهازك لتحميل نسخة ويندوز 11 الجديد أم لا. ففي حالة أنك قابلت الإجابة الأخيرة، فسوف تضطر إلى شراء جهاز كمبيوتر جديد أو أن تحدث في إمكانيات الجهاز الحالي الذي يوجد لديك لتتمكن من تحديث الويندوز إلى أحد نظام من مايكروسوفت. ولكن من تجيبك على هذا التساؤل هي أداة مايكروسوفت الرسمية “PC Health Check”.

PC Health Check

تحميل PC Health Check

قابلية جهاز الكمبيوتر لتشغيل ويندوز 11 باستخدام PC Health Check

قامت شركة مايكروسوفت لإصدار نظام ويندوز 11 بإمكانيات ومميزات عديدة، ومنها مثلا أنه دمج معه برنامج مايكروسوفت تيمز، بدلا من اللجوء إلى تحميله. ومن المفترض أن أصحاب ويندوز 10 بهم القدرة على ترقية النظام لديهم لتحميل النظام الجديد. ولا سيما أحدث إصدار من ويندوز 10. وقد تم تعميم هذا الأمر على معظم أجهزة الكمبيوتر واللاب توب التي تتوفر في مكاتبنا ومنازلنا أيضا. ولكن هذا ليس كل شيء.

ففي بعض الأحيان، سوف تجد أنه يوجد بعض الأجهزة، ومن الممكن أن يكون جهازك الكمبيوتر من بين تلك الأجهزة، لا تتمكن من ترقية النظام لديها إلى ويندوز 11. حتى وإن كان لديك نظام ويندوز 10 أحدث إصدار. فتضطر حينها إلى شراء رامات (ذاكرة عشوائية) أو معالج جيد أو أي قطعة جديدة يتم تركيبها داخل الجهاز لكي تقوم بتحديث إمكانياته، ومن ثم يتسنى لك المقدرة على ترقية نظام الويندوز لديك. ولكن تكتشف بعد لك أن كل هذا يذهب هباء منثورا، وذلك بعد فوات الأوان وبعد إنفاق المزيد من الأموال بدون داعي، وبدون ان تجني منها المراد.

لذلك، عليك باستخدام برنامج PC Health Check. فهو البرنامج المقدم رسميا من شركة مايكروسوفت المطورة لنظام ويندوز 11 الجديد. فقم باستخدام هذه الأداة أولا قبل أن تقوم بأي إجراء قد يكلفك الأموال الكثيرة سواء باستبدال الجهاز الحالي بكمبيوتر جديد، او من خلال جلب قطع إضافية للجهاز من شأنها أن تزيد من امكانياته. فهيا بنا نتعرف أكثر في السطور القادمة على تلك الأداة المهمة لجهازك الكمبيوتر.

كيفية معرفة قابلية جهاز الكمبيوتر لتحميل ويندوز 11 باستخدام PC Health Check

  • بعد تحميل البرنامج على الجهاز من خلال النقر على الرابط المرفق بها المقال،  سوف تتوجه إلى الملف الخاص بالبرنامج، والذي يحمل اسم PC Health Check. فقط نقر عليه مرتين.
  • قم بالنقر على الملف الخاص بالتثبيت للبرنامج على جهاز الكمبيوتر، ولكن عليك بالموافقة على شروط استدام البرنامج أولا، ومن ثم تنقر على زر التثبيت “Install”.
  • بعد اكتمال عملية التثبيت أداة مايكروسوفت الرسمية، سوف تجد أيقونة تظهر على سطح المكتب الخاص بالجهاز. وهي ايقونة على شكل قلب باللون الأزرق، وهي الايقونة الخاصة بالبرنامج، وظهورها علامة على نجاح عملية التثبيت. انقر عليها.
  • عندما تفتح البرنامج نسوف تظهر لك رسالة على النفاذة الخاص به محتواها جملة “PC health at a glance”. وعند ظهر تلك الرسالة، انقر على زر “Check now”.
  • انتظر للحظات حتى تعرف نتيجة البحث، وفي حالة أن جهازك الكمبيوتر أو اللاب توب غير داعم لنظام ويندوز 11، فسوف تظهر لك رسالة “This PC will not run Windows 11”. مع ظهور بعض المعلومات الهامة التي  تتعلق بسبب عدم قابلية جهازك لنزول هذا النظام الأحدث من مايكروسوفت.

التعليقات

0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.