مجاني

بيانات التطبيق

اسم البرنامج

Google Classroom

المطور

Google

نظام التشغيل

windows، android، ios

إصدار البرنامج

2020-05-11

الترخيص

مجاني

الحجم

22 ميجابايت

النسخة

6.4.181

اللغة

الإنجليزية، العربية

برنامج جوجل كلاس روم: Google Classroom v6.4.181 افضل أداة للطلاب والمدرسين

يمكنك الأن تحميل برنامج Google Classroom EXE للكمبيوتر. فمع الظروف المستجدة التي صنعها فيروس كورونا حول العالم، فقد مكث طلاب المدارس والجامعات وغيرهم في بيوتهم وأصبحوا في منأى عن مقابلة المدرسين الخاصين بهم. وهذا بالطبع يهدد مستقبل التعليم بالنسبة للطلاب. ولكن لكي لا يفقد الطالب علاقتة بمدرسه ومدرستة أو جامعته، والتي هي اساس التعليم، فإليك عزيزي القاريء برنامج  جوجل كلاس روم.

Google Classroom

ما هو Google Classroom “جوجل كلاس روم”

جوجل كلاس روم هو عبارة عن منصة تدريس افتراضية تسمح للمدرسين والطلاب بالالتقاء والتفاعل مثلما يحدث في الفصل الدراسي العادي الموجود في المدرسة أو الجامعة. وهي بذلك تتميز عن منصة زووم أو منصة مايكروسوفت تيمز. لأن هاتين المنصتين يختصان بزملاء العمل أو العملاء والتجار والشركات. أما منصة جوجل كلاس روم للكمبيوتر فتهتم بطلاب المدارس والجامعات والمدرسين.

وبالحديث بشكل مفصل عن google classroom، فنجد أنه برنامج يمثل حلا بديلا لمزاولة المناهج الحديثة، ويمكن الأعضاء من مشاركة المواد الدراسية ومختلف الأفكار. حيث يمكن للمدرسين من خلاله أن يضعوا مهام يعملها عليها الطلاب ويضع الخطوط العريضة للعمل بالنسبة إلى الطلاب. فهو برنامج جيد جدا بالنسبة للتعاون والتفاعل بين المدرسين والطلاب.

Google Classroom هو افضل أداة للطلاب والمدرسين على حد سواء

ويعتبر Google Classroom هو أخر سلاح في ترسانة مجموعة تطبيقات الويب “G Suite” المقدمة من جوجل، والتي تضم جوجل درايف وGmail وغيرهما. ولكن هذا البرنامج عيارة عن سحابة افتراضية تهتم بالجانب التعليمي. فهذا البرنامج يحتوى على الكثير من المصادر التي تساعد الطلاب على متابعة دراستهم ومذاكرة دروسهم أولا بأول اونلاين من خلال المنزل ولا يحتاجون إلى التجمع في اماكن مغلقة تعرضهم إلى أخطار فيروس كورونا. 

وجدير بالذكر أن Google Classroom سهل الاستخدام وسهل التحميل والتثبيت على جهازك الكمبيوتر أيضا. كما أنه متاح على الاندرويد والايفون كذلك، ولكننا بالطبع نفضل أن تستفيد من هذه المنصة على الكمبيوتر نظرا لشاشته الاكبر من شاشة الهواتف الذكية والتي تساعدك على المذاكرة بشكل أفضل. ويمكنك الدخول على البرنامج وانشاء حساب شخصي خاص بك من خلال عنوان البريد الالكتروني الخاص بك على جي ميل. 

كيف تعمل على Google Classroom

إن كنت طالب على برنامج كلاس رووم، فما عليك سوى أن تلصق الكود الخاص بالدرس الذي تود الدخول عليه اونلاين. أما المدرسون فسيحتاجون إلى انشاء غرفة الدراسة الخاصة بهم. كما يمكنك انتقاء صورة ورفعها، ووضع وإسم خاص بغرفة الفضل الدراسي كمدرس وأيضا اختيار ثيم خاص بك. ومن خلالها تلتقي بطلابك وتضع لهم علامات للعمل وتصحيح الواجبات المنزلية والتواصل معهم بطرق عدة.

ويختلف برنامج Google Classroom عن باقي أنظمة تنظيم العملية التعليمية. فقد تم تصميم هذا البرنامج خصيصا ليسهل العملية التعليمية. ويسهل عليك مشاركة المواد العليمية ورفع الملفات ووضع العلامات وتصحيح الواجبات المنزلية ومزاولة الكثير من المهام.

مميزات Google Classroom

مميزات Google Classroom

  • يسهل عليه مشاركة ورفع الملفات الورد والاكسيل والـPDF وغيرها.
  • تسهيل التعاون والتفاعل بين الطلاب والمدرسين.
  • حل بديل ومثالي بعد أن أجبر الطلاب والمدرسين على المكوث في بيوتهم بسبب فيروس كورونا.
  • انتماء هذا البرنامج إلى جوجل يعطيه المزيد من الثقة التي جعلت ملايين الطلاب والمدرسون يعتمدون عليه في التواصل والتفاعل من خلال المنازل وفي جميع أنحاء العالم.
  • يحتوى على اوراق عمل تمكن المدرسون من تنظيم المنهج الدراسي عليها.
  • يمكن للطلاب تأدية امتحانات وتقييمات على Google Docs ورفعها على جوجل كلاس روم.
  • يحتاج فقط إلى عنوان بريد الكتروني خاص بك على Gmail لكي تستطيع أن تستفيد من مميزاته.

التعليقات

0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *